منتدى التوام الجزائري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التوام الجزائري

من طرف الجزائري -المسيلة- بوسعادة
 
dr-saidالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
قنوات اسلامية

..

 

نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_01
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_02 قناة المجد للقرآن الكريم نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_04
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_05
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_06 قناة المجد للحديث النبوي الشريف نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_08
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_09
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_10 قناة الحكمة نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_12 قناة الناس نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_14
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_15
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_16 قناة هدى نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_18 قناة الرحمة نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_20
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_21
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_22 قناة الخليجية نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_24 قناة صفا نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_26
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_27
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_28 قناة العفاسي نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_30
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Remote_31
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer



   

 


نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Spacer

 

.

 



نصرة لفلسطين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تحميل برامج
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 نموذج باكالوريا 2008 BAC مادة الرياظيات ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
عضو مميز
المشرف العام


ذكر عدد الرسائل : 193
العمر : 33
الموقع : www.said.1talk.net
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : صابر في كل الاحوال
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

$ جديد $
الجديد:
نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Left_bar_bleue10/10نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Empty_bar_bleue  (10/10)

نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. Empty
مُساهمةموضوع: نموذج باكالوريا 2008 BAC مادة الرياظيات ..   نموذج باكالوريا 2008 BAC  مادة الرياظيات  .. I_icon_minitimeالثلاثاء 22 يناير - 23:02

بسم الله الرحمن الرحيم

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
مديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي
نموذج (تجريبي أولي) لاختبار البكالوريا في الرياضيات
شعبة العلوم التجريبية
المدة 3 ساعات
التمرين الأول(5نقط):
لدينا زهرة نرد غير مزورة مكعبة الشكل أوجهها مرقمة كما يلي :
1. نرمي هذه الزهرة مرتين على التوالي. و نرمز بـالرمز إلى العدد الظاهر على الوجه العلوي في الرمية الأولى و بـالرمز إلى الوجه العلوي الظاهر في الرمية الثانية.
أ)عين احتمال كل من الحادثتين الآتيتين:
: الحصول على مجموع معدوم.
: الحصول على الجداء غير معدوم
ب‌) ما احتمال أن يكون المجموع معدوما، علما أن الجداء غير معدوم.
2. عدد طبيعي أكبر أو يساوي 2، نرمي هذه الزهرة مرة على التوالي ونعتبر المتغير العشوائي الذي يمثل عدد مرات ظهور العدد 1 على الوجه العلوي خلال هذه الـ رمية.
أ) عين بدلالة الاحتمال للحادثة .
ب) ليكن احتمال الحادثة .
1. احسب بدلالة و
2. ما هو أقل عدد من الرميات اللازم للحصول على ؟
التمرين الثاني (5نقط):
الكفاءة المستهدفة: توظيف الدوال العددية لحل مشكل
قطعة أرض دائرية الشكل نصف قطرها 10m
أراد صاحبها أن يبني عليها منزلا قاعدته مستطيلة
الشكل.
نضع .
1. احسب مساحة قاعدة هذا المنزل بدلالة .
2. عين بحيث تكون هذه المساحة أكبر ما يمكن؟
التمرين الثالث (10نقط)
الجزء الأوّل:
لتكن الدالة المعرّفة على المجال كما يلي:

نسمّي تمثيلها البياني في معلم متعامد ومتجانس .
1) ادرس نهاية الدالة عند .
2) ادرس تغيّرات وشكّل جدول تغيّراتها.
3) بيّن أنّ المعادلة تقبل حلا وحيدا في المجال . أعط قيمة مقربة إلى للعدد .
4) ارسم المنحني .
5) باستعمال مكاملة بالتجزئة، احسب التكامل .
الجزء الثاني:
نضع قيمة درجة حرارة تفاعل كيميائي، مقدرة بالدرجات سيلسيوس، عند اللحظة ، مقدرة بالساعات.
القيمة الابتدائية عند اللحظة هي .
نقبل بأنّ الدالة التي ترفق بكلّ عدد حقيقي من المجال العدد هي حلّ للمعادلة التفاضلية:
(1)
1) تحقق من أنّ الدالة المدروسة في الجزء الأوّل حلّ للمعادلة التفاضلية (1) على المجال .
2) نقترح فيما يلي البرهان أنّ الدالة هي الحل الوحيد للمعادلة التفاضلية (1) على المجال التي تأخذ القيمة 10 عند اللحظة 0.
أ‌) ليكن حلا كيفيا للمعادلة التفاضلية (1) على المجال التفاضلية (1) على المجال بحيث .
بيّن أنّ الدالة حلّ للمعادلة التفاضلية: (2)
ﺒ) حلّ المعادلة التفاضلية (2).
ﺤ) ماذا تستنتج؟
3) ما هو الوقت اللازم حتى تنزل درجة الحرارة إلى قيمتها الابتدائية ؟ تدوّر النتيجة إلى الدقيقة.
4) هي قيمة درجة الحرارة المتوسطة للتفاعل الكيميائي أثناء الساعات الثلاثة الأولى وهي القيمة المتوسطة للدالة على المجال .
احسب القيمة المضبوطة لـ ، ثمّ أعط القيمة المقربة لها المدوّرة إلى الدرجة.


سلم التنقيط:
التمرين الأول(5نقط)
1.أ) احتمال أن يكون معدوما..................................................
احتمال أن يكون غير معدوم................................................
ب‌) احتمال أن يكون المجموع معدوما علما أن الجداء غير معدوم................
2. أ) تعيين بدلالة للحادثة .....................................
ب)حساب بدلالة و ...............................................
ج) تعيين أقل عدد من الرميات بحيث ...........................
1
1
1
1
0.5
0.5


شبكة تقويم التمرين 2 ( الوضعية الإدماجية)
السؤال المعيار المؤشرات
1/ التفسير السليم للوضعية • تحديد مجال تغير
• التعبير عن بعدي المستطيل بدلالة
• تعيين s مساحة المستطيل بدلالة

الاستعمال السليم للأدوات الرياضية • استعمال نظرية فيثاغورس ثم
التعبير عن المساحة بدلالة

انسجام الإجابة ذكر وحدة المساحة و انتماء إلى مجال التعريف

2/ التفسير السليم للوضعية يبحث عن القيم الحدية للدالة
الاستعمال السليم للأدوات الرياضية • دراسة تغيرات دالة صماء
• إيجاد القيمة الحدية للدالة
انسجام الإجابة تعيين قيمة المطلوبة

شبكة التصحيح وفق شبكة التقويم بالمعايير ( النموذ ج الأوّل)
م1 م2 م3 م4
كل المؤشرات غير محققة.






مؤشر واحد محقق من بين 3



مؤشران اثنان(2) محققان من بين 3.



أكثر من ثلثين( ) من المؤشرات محققة.







المجموع :10 /










ملاحظة: للحصول على العلامة من 4 في كلتا الشبكتين، نستخدم القاعدة الثلاثية وندور إلى النصف الأعلى








www.nehari.net

www.onec.dz

www.said.1talk.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://said.1talk.net
 
نموذج باكالوريا 2008 BAC مادة الرياظيات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2008/2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوام الجزائري :: باكالوريا 2008 بالجزائر...؟؟-
انتقل الى: